التخطي إلى المحتوى الرئيسي

3000 سيارة كهربائية تغزو شوارع لندن

electric car charge

أعلن رجل الأعمال الفرنسي الملياردير فنسان بولور خططا لنشر ثلاثة آلاف سيارة كهربائية في شوارع لندن بحلول عام 2016 ضمن مشروع لاستئجار السيارات يشبه النظام الشهير لاستئجار الدراجات الذي بدأ في عام 2010.
وقال بولور -وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة تحمل اسمه أنشأت برنامجا لاستئجار السيارات الكهربائية في باريس عام 2011- إن استئجار السيارات الكهربائية سيحد من الاختناقات المرورية والتلوث في المدينة البريطانية.
وقال بولور أثناء إطلاق مشروعه الجديد "أصبح التلوث كابوسا ..يوجد مدن كثيرة لا يمكنك حتى الخروج فيها ولا يمكن للطائرات الإقلاع منها ويتعين عليك حل هذه المشكلة."
وأضاف بولور-الذي لشركته أنشطة وحصص في مجالات النقل ووسائل الإعلام وتخزين الكهرباءأن ستة آلاف نقطة شحن ستكون متاحة بحلول عام 2018 في أنحاء لندن لخدمة مشروعه لاستئجار السيارات الكهربائية الذي لم يختر له اسما بعد. وتوجد 1400 نقطة شحن حاليا في لندن.
وسيكون بمقدور المستخدمين استئجار السيارة مقابل عشرة جنيهات إسترليني في الساعة. وسيوفر تطبيق على الهاتف الذكي للمستأجر معرفة مواقع نقاط الشحن. ويمكن للمستخدم ترك السيارة في موقع من عدد غير محدد من المواقع.
وقال بولور إن بطاقات ستصدر للسائقين لاستخدام السيارات والتعرف عليهم وحتى تذكر المحطة الإذاعية المفضلة لديهم. وأضاف إن مئة سيارة كهربائية ستكون متاحة في لندن العام القادم وسيطرح العدد الباقي من السيارات بحلول عام 2016.
وقالت شركة بولور -التي تدير أيضا نوادي للسيارات في مدينتي ليون وبوردوإنها تستثمر مئة مليون إسترليني في مشروعها في لندن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

15 صورة فوتوشوبية مضحكة لحيوانات غريبة

15  صورة  فوتوشوبية  مضحكة  لحيوانات  غريبة  هناك الكثير من المصممين المحترفين يقومون بالتعديل على الكثير من الصور الجميلة لتصبح بعد لمساتهم الرائعة أجمل مما كانت عليه قبل التعديل. لكن مصممنا اليوم يبدو بأنه حصل على عكس النتيجة العادية أو على الاقل أصبحت مضحكة فقد قام بالتلاعب و التعديل على العديد من صور الحيوانات عادية لتبدو مضحكة و مختلفة عن ما هي في الحقيقة : بالطبع الصور للترفيه فقط  

شجرة تنمو وبداخلها دراجة لمدة 98 عاما !!

ترك دراجته مربوطة على شجرة عندما ذهب للحرب العالمية في عام 1914 م ولم يعد من حينها ، نمت الشجرة لسنين وهكذا أصبح المنظر مضي عليها أكثر من 98 عاما .

معلومات مفيدة وجميلة حول الأنترنت

هل تعلم أنه في كل دقيقة على الإنترنت يتم تحميل 30 ساعة فيديو على Youtube ومشاهدة 1.3 مليون فيديو ويتم إجراء 2 مليون عملية بحث على موقع Google ويتم تصفح 6 مليون صفحة على فيسبوك ويتم نشر 100 ألف تغريدة جديدة على تويتر ويتم رفع 3000 صورة على موقع فليكر ويتم مشاهدة 20 مليون صورة ويتم بيع 83 ألف منتج على موقع أمازون ويتم إرسال 204 مليون بريد إلكتروني